نبذة عنا

أفكارنا مهمة، وإيماننا بها مهم، لكنها دون عمل حقيقي ستكون مجرد أحلام!

الاء سليمان

ريادية أعمال، وكاتبة قصص عربية، وناشطة اجتماعية

ريادية أعمال، وكاتبة قصص عربية، وناشطة اجتماعية

تخرجت من جامعة البلقاء التطبيقة بشهادة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات في عام 2002م، تطوعت بعدها كمعلمة للصم والبكم في مدرسة الرجاء، إلى أن انتقلت للعمل في إحدى شركات عمّان الكبرى بالفترة ما بين 2004م – 2010م كمدققة جودة ومنسقة مشاريع، و مهندسة صوت في عدة مشاريع للقواميس الناطقة والقرآن الكريم.

ومع مرور الوقت أصبحت ألاء من السيدات النشيطات إجتماعياً والملهمات لغيرها من السيدات في الأردن، حيث شاركت في عدد من فعاليات في محافظات عدة من جنوب وشمال المملكة تطوعياً بهدف نشر خبراتها وتشجيع غيرها من الفتيات على الابداع والعمل.

كما دأبت الاء على الكتابة ونشر قصص الأطفال والمقالات حيث لها أكثر من 60 قصة صوتية منشورة للأطفال، وعدد من القصص المطبوعة.
ومثلت الأردن في برامج عدة منها زمالة منظمة انباكت – ألمانيا وكذلك مبادرة أوبن هاندز الأمريكية في عام 2016م ومن ثم أخيراً مثلت سيدات الأردن في برنامج الزائر الدولي – المرأة والريادة .

تشغل الاء أيضًا منصب نائب رئيس – جمعية كتابي كتابك للثقافة والتي تعنى بإنشاء المكتبات العامة في المناطق الأقل حظاً.

شريك مؤسس – مسموع للمعرفة الصوتية
(2020 – 2011)
في مطلع عام 2011م شاركت في تأسيس شركة مسموع للمعرفة الصوتية كأول شركة تختص في انتاج ونشر الكتب العربية الصوتية بجودة عالية ومقاييس عالمية.

شريك مؤسس – جين للسياحة الأدبية
(الآن – 2018)
أطلقت مع بداية عام 2018م مشروع “جين للسياحة الأدبية” بهدف الترويج للمناطق الأردنية من خلال الأدب وجعل الكتابة الأدبية من روايات وقصص أحد أبرز الوسائل لجذب السياحة للأردن فبلدنا الأردن زاخر بالحضارات والتاريخ والحكايات.

بالإضافة لما سبق في عام 2012 م حصلت على لقب بطلة الأردن للبيئة خلال أسبوع البيئة الأردني الذي تديره مبادرة ديمومة.

كما أنها عضو في:
جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية (JLIA).
جمعية سيدات الأعمال والمهنيات – عمان (BPWA).
جمعية الناشرين الصوتيين العالمية (APA).

قد نبدع في كتابة القصص ونعجز أحيانًا عن وضع نقطة النهاية، ليضعها لنا الآخرون!

الاء سليمان

%d مدونون معجبون بهذه: